عاجل ظهرت الان نتائج الإشتراك والتخصيص بصكوك صح

في عالم الاستثمار والادخار، يبحث الأفراد دائماً عن فرص آمنة وموثوقة تتوافق مع مبادئهم وتقدم عوائد مجزية. مؤخراً، قدمت وزارة المالية والمركز الوطني للدين العام فرصة لا تعوض للمدخرين السعوديين من خلال الإعلان عن الطرح الأول للصكوك الادخارية المعروفة بـ”صح”.

فتح باب الاشتراك وتفاصيل التخصيص

أعلنت الوزارة عن تفاصيل التخصيص للمشتركين في هذا الطرح، حيث تتاح فترة الاسترداد لمدة أربعة أيام محددة، مع الإيداع المباشر لمبالغ الاسترداد في حسابات المشتركين. هذا يعكس الشفافية والكفاءة في إدارة العملية برمتها. الأرباح المعلنة، التي تصل إلى 5.64% للصكوك بعد عام من الشراء، تقدم معدل عائد جذاب مقارنة بخيارات الادخار التقليدية.

خيارات الاشتراك وميزات الصكوك

توفر الصكوك من خلال خمس مؤسسات مالية مرخصة، مع تحديد حد أدنى وأعلى للاشتراك يسمح بمشاركة واسعة من المستثمرين. الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت يعد خياراً مثالياً لمن يبحثون عن الأمان والثبات في استثماراتهم ما يميز “صح” عن غيرها من الأدوات الاستثمارية هو توافقها مع الشريعة الإسلامية، مما يجعلها خياراً مفضلاً للمستثمرين الراغبين في الالتزام بالمبادئ الإسلامية في تعاملاتهم المالية. هذه الصكوك تعزز من الثقافة المالية وتشجع على الادخار من خلال تقديم عائد مجزي وآمن.

تعزيز الاستقرار المالي وفق رؤية 2030

الهدف من “صح” لا يقتصر على توفير فرصة استثمارية جذابة فحسب، بل يمتد ليشمل تعزيز الثقافة المالية بين الأفراد، ودعم الاستقرار والأمن المالي في المجتمع السعودي، مواكبةً لرؤية المملكة 2030. إنه يعد خطوة مهمة نحو تحقيق استقرار مالي طويل الأمد وتعزيز الادخار بين المواطنين يمثل الطرح الأول للصكوك الادخارية “صح” فرصة ذهبية للمستثمرين السعوديين، ليس فقط لما تقدمه من عوائد مجزية وأمان استثماري، بل أيضاً لتوافقها مع الشريعة الإسلامية ودورها في تعزيز الثقافة المالية. إنها دعوة لكل مواطن يبحث عن الاستقرار والأمان المالي أن يستغل هذه الفرصة، ويساهم في تحقيق رؤية المملكة نحو مستقبل مالي أكثر استقرارًا وازدهارًا.

close