متى تكون عمليات تصحيح البصر بالليزر أو الليزك مفيدة لمن فوق سن الـ40؟.. بالفيديو: رئيس مستشفى الملك خالد للعيون يوضح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متى تكون عمليات تصحيح البصر بالليزر أو الليزك مفيدة لمن فوق سن الـ40؟.. بالفيديو: رئيس مستشفى الملك خالد للعيون يوضح, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:38 مساءً

صحيفة المرصد: كشف الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عبدالعزيز الراجحي، متى تكون عمليات تصحيح البصر بالليزر أو الليزك مفيدة لمن فوق سن الـ40.

وقال الراجحي خلال برنامج في الصورة على روتانا خليجية :"عندما يكون هناك قصر نظر فعلياً يعني أن عيني أو نظام الرؤية عندي أقوى من المطلوب لذلك العدسة يكون تركيزها قوي وتركز على القريب لكن البعيد ما تجيبه".

وأضاف :"هذا يفيدك إذا كبرت في السن، إذا تجاوزت سن الأربعين قدرتك على رؤية القريب تختلف، فالعدسة داخل العين تكون مشدودة بخيوط وتكون العدسة معلقة بين هذه الخيوط".

وتابع :"الخيوط هذي إذا شدت العدسة تجعلها أقل سماكة لترى البعيد، وعندما تحاول رؤية القريب ترتخي الخيوط فترجع العدسة إلى سماكتها العادية وتكبر وعندها تستطيع رؤية القريب".

واستطرد :"مع التقدم في العمر القدرة هذي ممكن أن تفقدها والعدسة تصبح صلبة نوعاً ما لذلك لا تستطيع أن تتحرك مثل السابق، لذلك ما يحدث عندما تصل هذه الحالة إلى سن الأربعين ما يحتاج نظارة لأن النظر أصلاً أقوى من الطبيعي للقريب".

وأضاف :"لذلك نقول للناس إذا أنت عندك ناقص 1 أو واحد ونصف لا تسوي عمليات تصحيح نظر بعد سن الـ 35 أو 36 لأن هذا يخدمك في القراءة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق