سكان مدينتي الرباط وسلا يخصصون استقبالا بهيجا للرئيس ماكرون

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سكان مدينتي الرباط وسلا يخصصون استقبالا بهيجا للرئيس ماكرون, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:28 مساءً

خصص سكان مدينتي الرباط وسلا، عشية اليوم الاثنين، استقبالا بهيجا لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، الذي بدأ زيارة دولة للمغرب بدعوة كريمة من الملك محمد السادس.

فعلى امتداد الطريق التي سلكها موكب جلالة الملك والرئيس الفرنسي، من مطار الرباط - سلا إلى باب السفراء، احتشدت جماهير غفيرة من المدينتين التوأم للترحيب بمقدم ضيف جلالة الملك الكبير، والتعبير عن فرحتها بهذه الزيارة.

وقد عبرت الحشود الغفيرة عن فرحتها وابتهاجها بهذا اليوم الميمون، في مستهل زيارة الدولة هاته، التي ستضفي زخما جديدا على علاقات الصداقة العريقة والتعاون التي تربط بين البلدين والشعبين.

ورفرفت الأعلام الوطنية للبلدين جنبا إلى جنب، وازدانت بها البنايات والشوارع الرئيسية للمدينتين.

وعند مرور الموكب الملكي، تعالت هتافات جموع المواطنين بحياة جلالة الملك، وبعبارات الترحيب بفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، مشيدة بالصداقة العريقة والمتميزة القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية .

وبعد الوصول إلى "باب السفراء"، توجه الموكب، الذي خفرته فرقة من الخيالة تابعة للحرس الملكي، نحو ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط.

ويعبر هذا التقليد الذي تقوم به فرقة الخيالة التابعة للحرس الملكي لدى استقبال جلالة الملك ضيوفا كبارا وشخصيات رفيعة، عن الأبعاد المتميزة للعلاقات الثنائية، كما هو الحال اليوم مع الجمهورية الفرنسية التي تربطها علاقات عريقة بالمملكة المغربية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق